الأهمية:

       رغم متعتها، إلا أن مادة الرياضيات تمثل أحد أصعب المواد على الطلاب عموماً. ومع تغير المنهج، ظهرت حاجة ماسة لتطوير طريقة عرض المادة للطلاب بحيث تصبح يسيرة عليهم. ثم ظهرت حاجة المعلمين لشرح المستجدات في المنهج، فكانت هذه المبادرة لخدمة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

التميز:

       تمثل المبادرة نموذجاً إبداعياً في معالجة صعوبة المناهج. فهي مدرسة افتراضية متكاملة للرياضيات على الإنترنت في موقع "الرياضيات للجميع" وموقع للقدرات، مع تنوع مصادر التعلم. وبالتالي هي مجانية الدخول. ولا يوجد في الإنترنت موقع مجاني يقوم بهذه الخدمة بالشكل الموسع المتكامل حيث يستهدف البرنامج كلاً من الطلاب والمعلمين بتمارين عديدة ووسائل مبتكرة لشرح المادة العلمية ونشر ثقافة الاستفادة من مواقع المواد العلمية على الانترنت.

الجودة:

       يتم في المدرسة الافتراضية شرح الرياضيات بطرق مختلفة كلها مبسطة، لتحسين اتجاهات التلاميذ نحو مادة الرياضيات. كما يتم تدريب المشاركين على اختبارات القدرات. علماً بأن هناك تحديث مستمر للمحتوى. كما يتم تفعيل استخدام التقنيات الحديثة في الشرح، ونشر عدد أكبر من الفيديوهات، ومتابعة المستحدثات في عالم الرياضيات.

التأثير:

        1. تجاوز عدد المشاهدات على اليوتوب الـ 115 مليون مشاهد وعدد المشتركين 90,700، وتم نشر أكثر من 6 آلاف مقطع فيديو تعليمي وعدد 150 فلاشة.
        2. هكذا تم تبسيط مادة الرياضيات وتحسين الاتجاهات نحوها، وبالتالي زيادة المنافسة في مسابقات الرياضيات، مما أدى إلى ارتفاع مستوى الطلاب في المادة. حيث تم الاستدلال على ذلك من الاختبارات المدرسية والمواقع.
        3. أما الأهم فكان تحفيز المعلمين على حب نشر العلم.

الاستدامة:

       تسعى المبادرة لتوسيع الشراكات مع مؤسسات متنوعه لتوسيع النطاق الجغرافي والفئات المستهدفة، بعقد مشاركات مع رعاة لضمان استمرارية العمل، وعمل دعايات للمبادرة. ولا شك أن ذلك يتطلب تكوين فرق عمل لمتابعة تحديثات المناهج، واستحداث صفحة لدخول المعلمين لعرض حلول التمارين والاختبارات. وتهدف المبادرة من هذه الشراكات تفعيل وتشغيل هذه المواقع في المؤسسات التعليمية داخل المملكة وخارجها. عقد مشاركات مع مؤسسات تعليمية مختلفة للوصول لأهداف المبادرة. زيادة عدد الزوار من الاعلانات في الادارات التعليمية ومواقع التواصل والصحف اليومية ووسائل الاعلام.